المقصد لدور العلم والتعليم - دلالات جامعة لقوله تعالى : قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي – دلالات كلمة قل في الآيات القرآنية – سر البيان لمسلك الدعوة وحي على نحو خاص أمر الحق نبينه أن يبينه – مفتاح الدعوة ومعيار نجاحها في الارتباط بسيدنا محمد ونسبة الدعوة إلى مسلكه صلى الله عليه وآله وسلم – سر الدعوة في مسلك الحبيب امتلاء قلبه الشريف بمعاني الرحمة للعالمين – البصيرة نوعان : بصيرة العلم باستدعاء المقصد الأول وبصيرة المعرفة بالله باستدعاء المقصد الثاني – أعظم سارق لثمار الدعوة نفسك التي بين جنبيك وعلاجها التزكية – فرق بين أنا تصدر عن ذاتك وبين أنا تصدر عن الأمر الرباني الذي تتلاشى فيه بشرية أنا لتبقى معاني الدلالة على الله عز وجل – هناك وسائل ثابتة في الدعوة اختارها الله تعالى لرسوله وتثمر أعظم من كل الفضائيات والإنترنت – الأولي بالوسائل المستجدة أن تسخر لخدمة الدعوة إلى الله تعالى – غلبة التحريش في مجال الدعوة من خيبة التزكية – أنت مسئول عما يحدث في العالم ألست خليفة الله ومن أمة الحبيب ومؤتمن على هداية البشرية بقوله صلى الله عليه وآله وسلم : ألا هل بلغت ؟ - في مجال الدعوة المتابعة أصل والرحمة أساس والبصيرة معونة مع التخلق بالأخلاق النبوية والتيقن بأن الهداية شأن رباني - فرق بين من يدعو إلى الله حقيقة وبين من يدعو إلى نفسه في صورة الدعوة إلى الله. ا/هيام